بحبك يايسوع

الله محبة
السلام لكم اخواتى واحبائى زوار منتدى بحبك يايسوع عزيزى الزائر/ة هذه الرسالة تعلم سياتدكم بأنك غير مسجل فى المنتدى وندعوك بالتسجيل فى المنتدى
________________________________________
اما فى حالة انك عضو فاقم بالدخول الى حسابك

________________________________________

سلام المسيح معاكم
اتمنى لكم السعادة الدائمة مع يسوع المسيح


بحبك يايسوع

منتدى دين مسيحيى ثقافى اجتماعى شعر دينى مسيحى
 
الرئيسيةالرئيسية  اهلا وسهلااهلا وسهلا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 اعتنى ببشرة طفلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raafat
المدير العام
المدير العام
avatar

بيانات العضو/ة
ذكر
عدد المساهمات 476
السٌّمعَة 2
100 / 100100 / 100

sms العضو وانت بتصلى . إمسك سلاحك فى ايدك تقوى عزيمتك.ويتشد به عودك يوستينا ماسكة الصليب ، وهى بتصلى هرب الشيطانمنها يخاف ولا يعود
تاريخ الميلاد : 15/10/1995
العمر 23
كيف تعرفت علينا ؟ : من جوجل

مُساهمةموضوع: اعتنى ببشرة طفلك    الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 12:33 pm

العناية ببشرة الطفل،ارشادات للعناية ببشرة الطفل

بشرة طفلك أكثر حساسية من بشرتك، فهي أرق وأضعف بكثير كما أنها تنتج كميات أقل من مادة الميلانين، وهي المادة التي تحمي البشرة من تأثيرات الشمس الضارة. بشرة الأطفال ايضاً أقل مقاومة للبكتيريا والمواد الضارة مما يجعلها أكثر عرضه للعدوى والحساسية. في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة، يصاب الأطفال بالعديد من الأمراض الجلدية الطفيفة التي عادة ما تختفي بسرعة إلى حد ما.







ولكن، هناك عدد قليل من الأمراض الجلدية الأخرى التي قد يصاب بها الطفل خلال مرحلة الطفولة والتي يمكن التغلب عليها بسهولة. وهذه الأمراض هي:


1- طفح الحرارة


طفح الحرارة هو بثور صغيرة وردية اللون غالباً ما تظهر في جميع أنحاء الجسم، وتظهر نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة مع عدم قدرة جسم الطفل على افراز العرق بكفاءة في الشهور الأولى. ولمنع ظهور طفح الحرارة، احرصي على أن تكون ملابس طفلك من الأقمشة القطنية الخفيفة مع التأكد من تجفيف جلد الطفل جيداً قبل ارتداء ملابسه.


2- حب الشباب الخاص بالرضع


وهو عبارة عن بثور حمراء تظهر على وجه الطفل بعد الولادة وذلك نتيجة احتفاظ الطفل ببعض من هرمونات الأم. عادة ما تختفي هذه البثور من تلقاء نفسها بعد عدة أسابيع من الولادة، أما إذا استمرت لما بعد ذلك فيجب استشارة الطبيب.


3- قشور الرأس


وهي قشور سميكة تظهر في فروة رأس الطفل نتيجة فرط نشاط الغدد في فروة الرأس. للتخلص من هذه القشور ضعي القليل من زيت الشعر على فروة رأس طفلك واتركيه لمدة نصف ساعة، اغسلي رأس الطفل باستخدام شامبو الأطفال ثم تخلصي من القشور بواسطة مشط الشعر أو الفرشاة الخاصة بطفلك.


4- طفح الحفاض


يصيب طفح الحفاض غالبية الأطفال في الشهور الأولى ويسبب الألم والازعاج أو البكاء المستمر لطفلك. للتخلص من طفح الحفاض اتركي جلد طفلك يجف في الهواء قليلاً بعد تغيير الحفاض مع استخدام أحد المراهم المعالجة والتي عادة ما تحتوي على مضاد الفطريات ومضاد البكتريا مع الكورتيزون.


5- الأكزيما


التهاب الجلد أو الأكزيما هو مرض جلدي شائع يسبب احمرار وتقشر الجلد. لعلاج الاكزيما يجب تنظيف وتجفيف الجلد جيداً مع استخدام منتجات البشرة الحساسة المصممة خصيصاً للأطفال الرضع.


احرصي على استشارة طبيب الأطفال قبل استخدام أي منتج طبي على بشرة طفلك تجنباً لأي رد فعل تحسسي تجاه هذا المنتج.







ألمصدر / منتدى بحبك يايسوع انا بحبك من قلبى






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتنى ببشرة طفلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» *~®نقول أية؟!!.......الحظاظه بظاظة!!!!!!!®~*
» موقع يخمن صورة الشخصية المشهورة اللي ببالك
» لقد احببتك وانتهى الامر
» المواد الكيميائية المسببة للتشوهات الخلقية:
» المواضيع المهمة عن الببغاءات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بحبك يايسوع :: ساحة الطفل :: ساحة الطفل-
انتقل الى: